القائمة الرئيسية

الصفحات

6 طرق للحفظ والتركيز بالدارجة



أحسن الطرق باش نحفظ ونركز بسهولة


من أهم المشاكل التي كتواجع أغلب الأشخاص في الدراسة والمذاكرة وكيتشكاو منها باستمرار خصوصا مع اقتراب فترة الامتحانات هو مشكل الحفظ والقدرة على تثبيت المعلومات وتذكرها واسترجاعها بسهولة .
في السطور التالية غدي نقدم لك العديد من الخطوات الهامة باش تنمي القدرة على التذكر والحفظ

أهم الخطوات لتقوية التركيز والحفظ


1 .التنفس المهدئ


قبل المذاكرة غدي دير واحد الحاجة كتسمى التنفس المهدئ باش تسترخاء، فكلما استرخى الجسد غدي زيد نشط ديال العقل، والنفس المهدئ ببساطة كيكون عن طريق جعل الزفير يخرج في وقت أطول من وقت دخول الشهيق.
إدن قبل متكمل قراءة هذا الموضوع حرب هذا الطريقة وشوف غدي تقدر تستوعب كاع الأمر لي غدي نذكر ليك وتفهمها بسهولة لأن العقل ديالك بعد تطبيق هدا التمرين غدي إزيد في النشاط ديالو وركز.

2. ذاكر في مدة 40 دقيقة


خاص متفوتش في وقت الحفظ مدة 40 دقيقة متواصلة بعدها لابد ماتخود وحدة فترة استراحة لا تقل عن 10 دقائق قبل متعدود ترجع للدراسة والحفظ.

3. أحسن إختيار أوقات المذاكرة



من بين الأوقات لي مزيانة للحفظ هي قبل متنعس وملي تفيق في الصباح.

4. قم بتقسيم المواد التي تحتاج الحفظ


المواد التي تحتاج إلى مجهود كبير في الحفظ غدي تقسمها على الأوقات لي عنداك خاوية ولي كتكون مرتاح فيها وياك تجمع جوج مواد ديال الحفاظة في نفس النهار لأنك غدي ترهق دماغك.

5. إستخدم أكبر عدد من الحواس أثناء عملية الحفظ


حول تستخدم أكبر عدد ممكن من الحواس حيث كلما استخدمت حواساً أكثر ملي تبغي تحفظ غدي تدخل ليك المعلومة في الذاكرة بشكل أفضل، بمعنى أنك إذا إلى شفتي شي معلومة ولا فقرة من الدرس لي باغي تحفظ وكتابتها غدي تثبت تقريباً بنسبة 20%، أما إذا شفتها وقرأتها بصوت عال وسمعتها عدة مرات وكتابتها غدي تزيد معدل حفظك لها وستزيد قدرتك على تذكرتها بنسبة قد تصل إلى 70% تقريبا .

6. إستمع إلى ماحفظته



ملي تسالي الحفظ في أي نهار كنصحك أنك تسمع ما حفظته سريعاً بشكل داخلي، وهذا يسمى "عملية التثبيت"، وهذا العملية غدي درها عن طريق أنك تعود كاع داكشي لحفضتي بدون متحرك الفم ديالك فقط عود كولها في العقل ديالك وخذا الطريقة ضرورية جداً،

في الأخير شكرا لتتبعك لهذا الموضوع حتى هذه النقطة إن كان لديك أي ستفسار إمكن ليك تكتبو لينا في التعليق أسفل هدا الموضوع.
ترقبو باقي تكملة هذا السلسلة في المواضيع القادمة بإذن الله.

  • شاهد أيضا  😍






تعليقات