القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح جميع دروس التربية الإسلامية باك حر لجميع الشعب

دروس مادة التربية الإسلامية باك حر لجميع الشعب


شرح جميع دروس التربية الإسلامية بكالوريا أحرار لجميع الشعب
شرح جميع دروس التربية الإسلامية بكالوريا أحرار لجميع الشعب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بجميع الراغبين بتحقيق النجاح إن شاء الله ونيل شهادة البكالوريا من خلال الترشح عن طريق نظام مايسمى باك حر، هذا التوجه الدي يعتبر فرصة ثانية لكل من لم يستطيع إستكمال الدراسة في النظام الرسمي أو إنقطع عن الدراسة لأحد الأسباب الشخصية، لكن ولدت لديه رغبة أخرى لتحصل على هذه الشهادة إن شاء الله نتمى أن نكون لك سندا لمساعدتك على تحقيق هذا الهدف من خلال مجموعة من الدروس والشروحات التي نقدمها على موقعنا مول التلاخيص هذا، سوف نخصص هذا الموضوع لنقدم لك شرح جميع دروس مادة التربية الإسلامية باك حر كما هو معلوم فإن مادة التربية الإسلامية لم تعد مقسمة لوحدات كما كانت عليه سابقا، بل اصبحت مقسمة إلى مداخيل، وتتكون من خمسة مداخل أساسية وهي على الشكل التالي:

مدخل التزكية وينقسم لقسمين القران الكريم والعقيدة يتضمن سورة يس و دروس العقيدة التالية التوحيد والحرية ، الإلحاد بين الوهم والحقيقة،النظر والتفكر، القرآن الكريم منهاج حياة.

المدخل الثاني مدخل الإقتداء يتضمن درس إكمال الدين ووفاة الرسول صلى الله عليه وسلم، الرسول صلى الله عليه وسلم نموذج الكمال البشري، درس واجبنا نحو الرسول صلى الله عليه وسلم، نماذج لتأسي.

المدخل الثالث مدخل الإستجابة يتضمن درس الخصائص العامة للشريعة الاسلامية، مقاصد الشريعة الإسلامية، الاجتهاد والتجديد، ظوابط فهم النص الشرعي

المدخل الرابع القسط يتضمن درس الاعتزاز بالاسلام، التوسط والاعتدال، خطبة الوداع وحقوق الناس، إن الله جميل يحب الجمال.

المدخل الخامس والأخير مدخل الحكمة ويتضمن درس التصور الاسلامي للحرية، الرحمة والرفق، الاسلام وبناء الحضارة، صفات عباد الرحمن.
كل مدخل من هذه المداخل يتضمن 4 دروس، وهذه عبارة عن سلسلة تتضمن شرح ممتع لهذه المداخل ستفهم الدروس من الفيديوات فقط ولن تحتاج للحفظ ان شاء الله تعالى.

شرح دروس التربية الإسلامية باك حر بالفديو


في هذه الفدويهات سوف تجد شروحات لجميع دروس مادة التربية الإسلامية الخاصة باك حر bac Libre لجميع الشعب نصحك بمشاهدتها سوف تسهل عليك فهم جميع الدروس فشعارها هو "لا دعي لحفظ التربية الإسلامية أجي تصنت وخرج فاهم"
وقد جمعنها لك في موضوع واحد حتى لا تحتاج البحث في أي مكان أخر وتضيع وقتك ويضيع جهدك وإنتباهك في البحث عن كل دروس مادة التربية الإسلامية.


شرح مدخل العقيدة مادة التربية الإسلامية باك حر


إذن نبدأ مع أول مدخل هو مدخل التزكية الدي ينقسم لقسمين قسم خاص بالقران الكريم والعقيدة يتضمن سورة يس بالإضافة إلى مجموعة من الدروس التي تخص العقيدة وهي درس التوحيد والحرية ، ودرس الإلحاد بين الوهم والحقيقة، ودرس النظر والتفكر، ودرس القرآن الكريم منهاج حياة.
في هذا الفديو سوف تجد شرح سوف يسهل عليك فهم هذه الدروس بسهولة.




شرح دروس التربية الإسلامية مدخل الإقتداء


أما مدخل الاقتداء كما أشرت في البدابة فإن هذا المدخل يتضمن مجموعة من الدروس التي سوف تجد شرح مبسط لها في الفديو وهذه الدروس هي درس إكمال الدين ووفاة الرسول صلى الله عليه وسلم، ودرس الرسول صلى الله عليه وسلم نموذج الكمال البشري،بالإضافة إلى درس واجبنا نحو الرسول صلى الله عليه وسلم، والدرس الأخير في مدخل الإقداء هو درس نماذج للتأسي.




شرح مدخل الإستجابة مادة التربية الإسلامية بكالوريا أحرار


بنسبة لمدخل الإستجابة فهو أيضا يتضمن مجموعة من الدروس والتي تتمثل في درس الخصائص العامة للشريعة الاسلامية، درس مقاصد الشريعة الإسلامية، درس الإجتهاد والتجديد، درس ظوابط فهم النص الشرعي، وشرح هذه الدروس هو كتالي من خلال هذا الفديو.


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
MaZart

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات