القائمة الرئيسية

الصفحات

ملخصات دروس مادة الاجتماعيات الثانية باكالوريا شعبة الآداب والعلوم الإنسانية

 

ملخصات دروس مادة الاجتماعيات الثانية باكالوريا شعبة الآداب والعلوم الإنسانية 

 

 

ملخصات دروس مادة الاجتماعيات الثانية باكالوريا
ملخصات دروس مادة الاجتماعيات الثانية باكالوريا



إذا كنت تبحث عن ملخصات دروس مادة الاجتماعيات الثانية باكالوريا فأنت في الموضوع المناسب في موقع مول التلاخيص واهلا وسهلا بجميع متابعين الاعزاء من التلاميذ والتلميذات يشرفنا زيارتكم لموقعنا وندعوكم الى مشاركة هذا الموضوع مع جميع اصدقائكم اذا استفدتم منه حتى يستفيدوا هم ايضا بدورهم.


 حيث سوف نقدم لكم في هذا الموضوع ملخص جميع دروس مادة الاجتماعيات للسنة الثانية باكالوريا وسوف نضع بين ايديكم ملخصا مركزا على شكل خطاطات في ملف بي دي اف يحتوي على جميع دروس مادة الاجتماعيات للسنة الثانية باكالوريا و هذا الملف سوف يكون على شكل بي دي اف pdf يحتوي على  على خطاطات منهجيه دراسة  لدروس الاجتماعيات للسنة الثانية باكالوريا مكتوبة كما صنعوا لكم تلخيص دروس التاريخ والجغرافيا مجتمعين.


وكما تعلمون فإن مادة الإجتماعيات فهي منقسمة إلى مكونين هما مكون التاريخ ومكون الجغرافيا وايضا من باب المعرفه فإنه بعد حصولك على البكالوريا إذا كنت مهتما بمتابعة دراسة هذه المادة  في الكليه.

 فإنه يجب عليك ان تختار بين دراسة او التخصص في مكون الجغرافيا أو مكون التاريخ حيث يدرس في الكليات المغربية  كل مكون على حده ويصبح الطالب متخصصا اما في مجال الجغرافيا او في مجال التاريخ وهذه مجرد ملاحظة توضيحية من باب المعرفه


 لكن الذي يهمنا من كتابة هذا الموضوع في موقع ملخص هو ان نزودكم بملخصات دروس مادة الاجتماعيات حتى تسهل عليكم عملية حفظ دروس هذه المادة.

 من أجل الإستعداد لاجتياز الامتحان الوطني في هذه المادة التي تعتبر مادة مهمة لجميع التلاميذ وتلميذات شعبة الآداب والعلوم الانسانية في السنة الثانية باكالوريا.


حيث أن معدل هذه المادة في الامتحان الوطني هو اربعة لذلك من المفروض عليك ان تهتم بهذه المادة وان تراجع وتضبط جميع دروسها حتى تضمن الحصول على أكبر عدد من النقط في هذه المادة حيث تعتبر أي نقطة إضافية تحصل عليها في هذه المادة بمثبت بمثابه نقطه مهمه جدا سوف تساعدك في رفع المعدل العام الذي سوف تتحصل عليه في نهاية العام في الامتحان الوطني


وكما اشرت في البداية فالذي يهمنا  الموضوع هو ملخصات مادة الاجتماعيات التي سوف نقوم بطرحها لكم في هذا الموضوع وهذه الملخصات مقتبسة بشكل ملخص ودقيق من دروس مادة الاجتماعيات للسنة الثانية باكالوريا من الكتاب المدرسي لهذه المادة.


 وهذه الملخصات سوف تكون بصيغة pdf حيث سوف تجد ملفين الملف الاول يتضمن ملخص دروس مكون التاريخ أما الملف الثاني فيتضمن ملخص دروس مكون الجغرافيا بالاضافة الى  ان كل ملف يتضمن  مصطلحات خاصة بكل مكون بمعنى انك سوف تجد في ملف مكون التاريخ مصطلحات خاصة بمجال التاريخ وايضا في ملف ملخص دروس مكون الجغرافيا سوف تجد المصطلحات الخاصة بهذا المكون فكما تعلم فإن الامتحان الوطني يتضمن ايضا فقرة خاصة بالامتحان في مصطلحات الاجتماعيات.


 وقد تم تلخيص جميع هذه الدروس  بطريقه بسيطه وسهله سوف تسهل عليك عملية حفظ ومراجعة هذه الدروس بكل سهوله.

سوف تجد ايقونة التحميل القائمة الخاصة بدروس كل مكون من المكوناني الخاصاني  بمادة الاجتماعيات.

إذن دون الاطالة عليكم فانتقل الى التطرق الى دروس كل مكون في بالاضافه إلى وضع ايقونة التحميل الخاصة بـ ملخص هذا المكون.



ملخص دروس التاريخ مادة الاجتماعيات للسنة الثانية بكالوريا شعبة الآداب والعلوم الإنسانية



اذا نبدا بمكون التاريخ حيث سوف نستعرض لكم دروس هذا المكون و كما هو معلوم لديكم فان مكون التاريخ من مادة الإجتماعيات يشتمل على مجموعة من الدروس التي تتسم بطول وحداتها وكثرة محاورها حيث ينقسم كل درس إلى مجموعة من المحاور لكن لا داعي للقلق فاء من خلال هذه الملخصات التي سوف نضعها لكم سوف تسهل عليكم عملية حفظ هذه الدروس كلها.


  1. ملخص درس العالم غداة الحرب العالمية الأولى

    ملخص درس الثورة الروسية و ازمات الديمقراطيات الليبرالية

    تلخيص درس أزمة العالم الرأسمالي الكبرى 1929

    درس الحرب العالمية الثانية 1939-1945 ملخص 

    ملخص مبسط لدرس المغرب تحت نظام الحماية

    تلخيص درس المغرب: الاستغلال الاستعماري للمغرب في عهد الحماية

    ملخص درس سقوط الإمبراطورية العثمانية وتوغل الاستعمار بالمشرق العربي

    درس القضية الفلسطينية: جذور القضية ، وأشكال التمركز الصهيوني

    بالإضافة إلى أهم المصطلاحات التاريخية التي يتضمنها كل درس من هذه الدروس.


إذن أعزائي  التلاميذ و  التلميذات هذه هي أبرز دروس مكون التاريخ لماده الاجتماعيات من السنة الثانية باكالوريا الخاصة بشعبة الآداب والعلوم الانسانية وبعد  تعرفكم على دروس هذه المكون يمكنكم تحميل الملخص الخاص بها من خلال ايقونة التحميل هذه


تحميل ملخصات دروس التاريخ


ومن أجل التحميل استعملوا ايقونة التحميل الموجوده في الاعلى كل ما عليكم فعله هو الضغط عليها وبعدها مباشرة سوف يتم توجيهك إلى صفحة تجهيز الروابط تنتظرون حتى ينتهي العد التنازلي وبعدها مباشرة سوف يتم توجيهكم الى صفحة التحميل وتقومون بتحميل الملفات الذي يوجد فيه ملخص الدروس بصيغة pdf وتحتفظون به في اجهزتكم للاستعانة به في عملية حفظ هذه الدروس.


اذا بعد ان تطرقنا الى دروس مكون التاريخ الآن ننتقل الى التطرق الى دروس مكون الجغرافيا مادة الاجتماعيات.



ملخص دروس الجغرافيا مادة الاجتماعيات الثانية باكالوريا شعبة الآداب والعلوم الإنسانية

 


وكما عرضنا لكم ملخص دروس مكونه التاريخ فانه في هذه الفقره الثانيه من هذا الموضوع سوف نعرض لكم ملخص دروس مكون الجغرافيا حيث سوف تجدون ايضا ملخص هذا المكون في ملف pdf مجمعه فيه. وهذه الدروس هي كتالي.


  1. ملخص درس العولمة:المفهوم، الآليات والفاعلون

  2. تلخيص درس تنظيم المجال العالمي في إطار العولمة

  3. درس تفاوت النمو بين الشمال و الجنوب ملخص.

    ملخص درس المجال العالمي و التحديات الكبرى: التحدي السكاني، التحدي البيئ.

  4. تلخيص درس الاتحاد الأوروبي نحو اندماج شامل.

  5. ملخصات درس مجموعة أمريكا الشمالية للتبادل الحر والاندماج الجهوي

    ملخص درس دول جنوب شرق آسيا: قطب اقتصادي في تطور متصاعد.


يمكنكم تحميل ملخص دروس الجغرافيا الثانية باك اداب وعلوم انسانية عن طريق استعمال ايقونة التحميل هذه.

 

ملخصات دروس الجغرافيا

 

اذا بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع الذي خصصناه  الى تحميل ملخص دروس مادة الاجتماعيات للسنة الثانية باكالوريا شعبة الاداب والعلوم الانسانيه.

يمكنكم ايضا الاطلاع على مجموعة من ملخصات هذه المادة من خلال تصفح موقع مول التلاخيص التي تصب في نفس سياق هذا الموضوع .

ويمكنكم استعمال هذه الروابط سوف تسهل عليك عملية الدخول إلى هذه المواضيع السابقة

 واذا كنت تريد تحمل كتاب كرونو باك لماده الاجتماعيات الذي يتضمن مجموعة من الملخصات والمنهجيات والامتحانات وتصحيح الامتحانات ماده الاجتماعيات فيمكنك التوجه اليه من خلال هذا المقال.

 تحميل كتاب كرونو باك الاجتماعيات chrono bac ijtima3iyat pdf بكل سهولة


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
MaZart

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات