القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم السياقة بالمغرب مع هذا الكتاب والتطبيق




أفضل طريقة لتعلم السياقة بالمغرب 


هل أنت على وشك أن تخوض إمتحانات رخصة السياقة ؟ إذا كنت كذلك فهذا الموضوع يهمك وسيفيدك أثناء اجتياز الإمتحان وفي حياتك اليومية
الكثير من الأشخاص اليوم يستطيعون سياقة سيارة لكن لا يستطعون الحصول على رخصة سياقة، لماذا ؟

لأنهم وببساطة يرسبون في الإمتحان النظري  فأزيد من 73 في المئة ممن يحصلون على رخصة سياقة سنويا هم لا يتقنون السياقة بقدر ما يتقنون الإجابة عن أسئلة الإمتحان الكتابي، فكيف ستتمكن من معرفة أجوبة هذه الأسئلة ؟

لكن لا تقلق نحن اليوم في هدا الموضوع سوف نقدم لك كتاب يستعملوه في جميع مدارس لتعليم السياقة بالمغرب وقد تم تصميمه خصيصا من طرف مدربين في تعليم سياقة المحترفين ودالك من أجل مساعدة الأشخاص الذين يرغبون بجتياز هذا الإمتحان بكل سهولة وبساطة بالإضافة إلى تطبيق سوف يمكن من إجراء إختبار لنفسك إدا كنت قد إستوعبت فيه كل المعلومات المتعلقة بالسياقة وبهدا سوف تعلم هل أنت أصبحت جاهز لإجراء إمتحان السياقة أم مازل يلزمك أن تتعلم أكتر .

التعريف بكتاب تعلم السياقة بالمغرب


بالنسبة للكتاب فهو الكتاب عبارة عن كتاب تعليمي الدي يستعمله في جميع مدارس لتعليم السياقة بالمغرب ، لكل الراغبين في تعلم السياقة وهو متوفر لدى مدارس تعليم السياقة لمساعدة الاشخاص الدين يرغبون في الحصول على رخصة السياقة في اجتياز الامتحان النظري.


وقد تم تصميمه خصيصا من طرف مدربين في تعليم سياقة المحترفين ودالك من أجل مساعدة الأشخاص الذين يرغبون بجتياز هذا الإمتحان بكل سهولة وبساطة خاصة الإمتحان النظري الدي سوف يمتحن فيه الأشخاص في مجموعة من القواعد ولإشرات والأمور المتعلقة بقوانين السير وهدا الكتاب سوف يعرفك على كل هده الأمور ودالك من أجل تمكن من الإجابة الصحيحة على الأسئلة التي سوف تطرح عليك وجتياز هدا الإختبار بكل نجاح .

هدا الكتاب ينقسم لمجموعة من المحاور

تعلم سياقة مسافة الأمان
تعريف بعلامات المرور 
تعلم سياقة بالمغرب ركن السيارة
تعلم لوحة القياة لسيارات بالمغرب 

بالإضافة الى العديد من المحاور الأخر تتعرف عليها عند تحميل الكتاب.
الجدير بدكر أن هدا الكتاب يشرح يتفاصيل سلسلات تعلم السياقة بالمغرب مع شرح جميل لجميع أصناف رخصة السياقة سواء السياقة صنف B أو صنف الدرجات النارية بالإضافة إلى صنف الشاحنات C+E

إن الشئ المهيم في هدا الكتاب هو أنه سوف يقدم لك مساعدة كبيرة لجتياز الإماحان النظري لسياقة في المغرب ودالك إن قمت بتحمله ومراجعة أحد فصوله كل يوم والجميل في الأمر أنه بصيغة pdf أي أنه تستطيع تحمله في هاتفك والمراجعة فيه في أي مكان وفي أي وقت ومع مداومت الإطلاع على هدا الكتاب لا شك أنه سوف تكون مستعدا بجتياز إمتحان النظري لسياقة في المغرب بكل سهولة وبساطة سوف تجد رابط تحميل هدا الكتاب في أسف هدا الموضوع

التعريف بالتطبيق تعلم السياقة بالمغرب


أما بالنسبة لتطبيق الذي سوف تستعمل مع هدا الكتاب فبعد أن تأخد كل المعلومات النظرية التي سوف تحتاج لمعرفتها حول السياقة من خلال ذالك الكتاب الأن تأتي مرحلة تطبيق وستتمار كل المعلومات التي تعلمتها بحث أنه في هدا التطبيق سوف تخظع لختبارات شبيه للإمتحان الذي سوف تجريه عند تقديمة لملف إجتياز إمتحان السياقة .

بعد بحث في كل التطبيقات التي تساعد في الحصول على رخصة السياقة المغربية تمكنا من معرفة التطبيق الأفضل والمميز بدروسه الملخصة وطريقة طرحه لأسئلة التي تمكنك من التعلم بطريقة أسرع والجميل في التطبيق هو أنه يمنحك أربعين سؤال للإجابة عليهم وبآلتالي يمكنك من إمتحان نفسك إذا كنت مستعد للإجتياز الإمتحان
فإذا كنت ترغب وبشدة في الحصول على تلك الرخصة فما عليك إلا الإجابة على أكثر من ثلاثين سؤال من أصل أربعين ، وفي كل مرة حاول أن تراجع كل الأمور المتعلة بالإشرات وعلامات المرور وغيرها من المعلومات التي تيتحدث عنها الكتاب وبعدها أدخل لهدا التطبيق ومتحن نفسك هل فعلا تمكنت من حفظ وستعاب تالك المعلومات

التعريف برخصة السياقة بالمغرب 



رخصة السياقة بالمغرب



رخصة السياقة المغربية هي بطاقة رسمية تسمح لصاحبها بالقيادة في المملكة المغربية. يتم إصدار رخصة السياقة المغربية بواجهة مكونة من اللغتين العربية والفرنسية، وتتكون من الاسم الشخصي والعائلي وصورة وإمضاء صاحبها، ورقم البطاقة الوطنية للتعريف وتاريخ ومكان الولادة ورقم الرخصة ومكان الحصول عليها وصنف الرخصة. يتم إصدار رخصة السياقة على ثلاثة مراحل زمنية، في البداية وعند نجاح المترشح يحصل على رخصة سياقة صالحة لمدة شهرين، بعد إنتهاء صلاحيتها يحصل على رخصة سياقة صالحة لمدة عامين، وبعدها يحصل على رخصة سياقة نهائية صالحة لعشر سنوات.

ولأن قد وصلنا إلى المرحلة التي سوف تقومون بتحميل فيها هدا الكتاب وأيضا التطبيق الذي دكرنه ، وهذه هي روابط التحميل ، ويمكنك أيضا مشاهدة طريقة التحميل إذا وجدث مشكلة في طريقة التحميل.




شاهد طريقة التحميل 



ماهي الوثائق المطلوبة للحصول على رخصة السياقة في المغرب  لأول مرة :


بالنسبة للوثائق المطلوبة للحصول على رخصة السياقة لأول مرة، فهي كتالي :
أولا المطبوع الخاص المسمى “طلب اجتياز امتحان رخصة السياقة”، معبأ بشكل صحيح وموقع عليه من قبل صاحب الطلب؛
- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية سارية الصلاحية أو جواز السفر المغربي ساري الصلاحية؛
- وصل أداء واجبات التسجيل و التمبر والخدمات؛
شهادة طبية لا يتعدى تاريخ تسليمها ثلاثة أشهر مسلمة من طرف طبيب معترف به؛
– صورتين فوتوغرافية للتعريف بالألوان حديثة وأمامية وذات خلفية بيضاء من حجم (35×45) ملم.





وفي نهاية هدا الموضوع لا يسعنا القول إلا أن نتمنى لك التوفيق والنجاح إن شاء الله لنيل رخصة السياقة بكل سهولة وأن يحفضك الله من كل خطر يصيبك ، وإن كان لديك أي سؤال يمكن وضعه في التعليق أسفل هدا الموضوع وإن كان هدا الموضوع مفيدا لك لا تنسى أن تشاركه مع أي شخص يحتاجه هو أيضا بدوره أن يستفيد منه وشكرااا .

تعليقات