القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم السياقة الكود بالمغرب مع هذا الكتاب والتطبيق


تعلم السياقة الكود بالمغرب
تعلم السياقة الكود بالمغرب


هل أنت على وشك أن تخوض امتحان السياقة  في المغرب ؟ إذا كنت تريد تعلم السياقة الكود فهذا الموضوع يهمك وسيفيدك أثناء اجتياز الإمتحان وفي حياتك اليومية.


الكثير من الأشخاص اليوم يستطيعون سياقة سيارة لكن لا يستطعون الحصول على رخصة سياقة، لماذا ؟

 

لأنهم وببساطة يرسبون في الامتحان النظري  فأزيد من 73 في المئة ممن يحصلون على رخصة سياقة سنويا هم لا يتقنون السياقة بقدر ما يتقنون الإجابة عن أسئلة الإمتحان الكتابي، فكيف ستتمكن من معرفة أجوبة هذه الأسئلة ؟

 

لكن لا تقلق نحن اليوم في هدا الموضوع سوف نقدم لك كتاب يستعملوه في جميع مدارس تعليم السياقة بالمغرب وقد تم تصميمه خصيصا من طرف مدربين في تعليم سياقة المحترفين .


ودالك من أجل مساعدة الأشخاص الذين يرغبون بجتياز هذا الإمتحان بكل سهولة وبساطة بالإضافة إلى تطبيق سوف يمكن من إجراء إختبار لنفسك إدا كنت قد إستوعبت فيه كل المعلومات المتعلقة بالسياقة وبهدا سوف تعلم هل أنت أصبحت جاهز لإجراء إمتحان السياقة أم مازل يلزمك أن تتعلم أكتر .



تحميل سلاسل تعليم السياقة pdf


سلاسل تعليم السياقة pdf عبارة عن كتاب تعليمي الدي يستعمله في جميع مدارس تعليم السياقة بالمغرب .


لكل الراغبين في تعلم السياقة وهو متوفر لدى مدارس تعليم السياقة لمساعدة الاشخاص الدين يرغبون في الحصول على رخصة السياقة في اجتياز الامتحان النظري.


لقد تم تصميمه خصيصا من طرف مدربين في تعليم سياقة المحترفين ودالك من أجل مساعدة الأشخاص الذين يرغبون باجتياز امتحان السياقة بكل سهولة وبساطة .


خاصة الإمتحان النظري الدي سوف يمتحن فيه الأشخاص في مجموعة من القواعد ولإشرات والأمور المتعلقة بقوانين السير وهدا الكتاب سوف يعرفك على كل هده الأمور ودالك من أجل تمكن من الإجابة الصحيحة على الأسئلة التي سوف تطرح عليك وجتياز هدا الإختبار بكل نجاح .


هدا الكتاب ينقسم لمجموعة من المحاور

تعلم سياقة مسافة الأمان
تعريف بعلامات المرور 
تعلم سياقة بالمغرب ركن السيارة
تعلم لوحة القياة لسيارات بالمغرب 


بالإضافة الى العديد من المحاور الأخر تتعرف عليها عند تحميل الكتاب.


الجدير بدكر أن هدا الكتاب يشرح يتفاصيل سلسلات تعلم السياقة بالمغرب مع شرح جميل لجميع أصناف رخصة السياقة سواء السياقة صنف B أو صنف الدرجات النارية بالإضافة إلى صنف الشاحنات C+E.


إن الشيء المهم في تحميل سلاسل تعليم السياقة pdf هذه هو أنه سوف يقدم لك مساعدة كبيرة للاجتياز الإمتحان النظري لسياقة في المغرب ودالك إن قمت بتحمله ومراجعة أحد فصوله كل يوم .


الجميل في الأمر أنه بصيغة pdf أي أنه تستطيع تحمله في هاتفك والمراجعة فيه في أي مكان وفي أي وقت ومع مداومت الإطلاع على هدا الكتاب لا شك أنه سوف تكون مستعدا باجتياز امتحان النظري لسياقة في المغرب بكل سهولة وبساطة .


سوف تجد رابط تحميل هدا الكتاب في أسف هدا الموضوع


التعريف بالتطبيق تعلم السياقة بالمغرب


أما بالنسبة لتطبيق الذي سوف تستعمل مع هدا الكتاب فبعد أن تأخد كل المعلومات النظرية التي سوف تحتاج لمعرفتها حول السياقة من خلال ذالك الكتاب .


الأن تأتي مرحلة تطبيق وستتمار كل المعلومات التي تعلمتها بحث أنه في هدا التطبيق سوف تخضع لاختبارات شبيه للامتحان الذي سوف تجريه عند تقديمة لملف اجتياز امتحان السياقة .


بعد بحث في كل التطبيقات التي تساعد في الحصول على رخصة السياقة المغربية تمكنا من معرفة التطبيق الأفضل والمميز بدروسه الملخصة وطريقة طرحه لأسئلة التي تمكنك من التعلم بطريقة أسرع .


الجميل في التطبيق هو أنه يمنحك أربعين سؤال للإجابة عليهم وبالتالي يمكنك من إمتحان نفسك إذا كنت مستعد للاجتياز الإمتحان.


فإذا كنت ترغب وبشدة في الحصول على تلك الرخصة فما عليك إلا الإجابة على أكثر من ثلاثين سؤال من أصل أربعين ، وفي كل مرة حاول أن تراجع كل الأمور المتعلقة بالإشارات وعلامات المرور وغيرها من المعلومات التي تتحدث عنها الكتاب .


وبعدها أدخل لهدا التطبيق ومتحن نفسك هل فعلا تمكنت من حفظ وستعاب تالك المعلومات.







التعريف برخصة السياقة بالمغرب 



رخصة السياقة بالمغرب



رخصة السياقة المغربية هي بطاقة رسمية تسمح لصاحبها بالقيادة في المملكة المغربية. يتم إصدار رخصة السياقة المغربية بواجهة مكونة من اللغتين العربية والفرنسية .


وتتكون من الاسم الشخصي والعائلي وصورة وإمضاء صاحبها، ورقم البطاقة الوطنية للتعريف وتاريخ ومكان الولادة ورقم الرخصة ومكان الحصول عليها وصنف الرخصة. 


يتم إصدار رخصة السياقة على ثلاثة مراحل زمنية، في البداية وعند نجاح المترشح يحصل على رخصة سياقة صالحة لمدة شهرين، بعد إنتهاء صلاحيتها يحصل على رخصة سياقة صالحة لمدة عامين، وبعدها يحصل على رخصة سياقة نهائية صالحة لعشر سنوات.



ولأن قد وصلنا إلى المرحلة التي سوف تقومون بتحميل فيها هدا الكتاب وأيضا التطبيق الذي دكرنه ، وهذه هي روابط التحميل ، ويمكنك أيضا مشاهدة طريقة التحميل إذا وجدث مشكلة في طريقة التحميل.


ماهي الوثائق المطلوبة للحصول على رخصة السياقة في المغرب  لأول مرة :


بالنسبة للوثائق المطلوبة للحصول على رخصة السياقة لأول مرة، فهي كتالي :
أولا المطبوع الخاص المسمى “طلب اجتياز امتحان رخصة السياقة”، معبأ بشكل صحيح وموقع عليه من قبل صاحب الطلب؛
- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية سارية الصلاحية أو جواز السفر المغربي ساري الصلاحية؛
- وصل أداء واجبات التسجيل و التمبر والخدمات؛
شهادة طبية لا يتعدى تاريخ تسليمها ثلاثة أشهر مسلمة من طرف طبيب معترف به؛
– صورتين فوتوغرافية للتعريف بالألوان حديثة وأمامية وذات خلفية بيضاء من حجم (35×45) ملم.

وفي نهاية هدا الموضوع لا يسعنا القول إلا أن نتمنى لك التوفيق والنجاح إن شاء الله لنيل رخصة السياقة بكل سهولة وأن يحفضك الله من كل خطر يصيبك .


وإن كان لديك أي سؤال يمكن وضعه في التعليق أسفل هدا الموضوع وإن كان هدا الموضوع مفيدا لك لا تنسى أن تشاركه مع أي شخص يحتاجه هو أيضا بدوره أن يستفيد منه وشكرااا .


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
MaZart

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات