القائمة الرئيسية

الصفحات

رسمياً هذه هي الطريقة التي سيتم صرف بها التعويضات والدعم لجميع الفئات المتضررة

طريقة صرف الدعم والتعويضات للفئات المتضررة ابتداء من 6 أبريل 2020


طريقة صرف الدعم والتعويضات للفئات المتضررة ابتداء من 6 أبريل 2020
طريقة صرف الدعم والتعويضات للفئات المتضررة ابتداء من 6 أبريل 2020

مرحبا بالجميع في المقال التالي سوف نقدم لكم شرح للمعلومات التي صرح بها “البريد بنك” حيث أنه قد صرح بأنه سوف يشرع في صرف التعويضات والدعم الذي أقرته لجنة اليقظة الاقتصادية، للفئات المتضررة من تداعيات جائحة “كورونا” وهذه العملية سوف تبدأ من 6 أبريل 2020.
وقد صرح البنك من خلال البلاغ نفسه أنه قد وضع إجراءات خاصة لتطبيق قرارات اللجنة وصرف الدعم والتعويضات.

شرح إجراءات تسليم الدعم للفئات المتضررة


تتمثل هذه الإجراءات بالنسبة للأشخاص العاملين في القطاع الغير مهيكل ويعتبرون من الفئة التي إستفادة من هذا التعويض سوف يقوم البنك بإبلاغهم عن طريق إرسال رسالة نصية هذه الرسالة تتضمن معلومات التي من خلالها يستطعون الحصول على التعويضات المالية من خلال “الشبابيك الأوتوماتيكية” أو عبر وكالات “Barid Cash”.


ويجب على كل شخص الإدلاء ببطاقته الشخصية حتى يستطيع الحصول على هذه التعوضات.
ولمن كانت لديه أي غموض بشأن هذه العملية فقد صرح البنك أنه سوف يخصص كبسولة تواصلية وشورحات عبر الفديو سيتم نشرها على الأنترنت تشرح للأشخاص المستفيدين بشكل مبسط طريقة الحصول على هذه التعويضات.

ماهي الإجراءات التي إتخدها البنك لضمان سلامة الناس أتناء إستلامهيم لتعويضات


من أجل أن تمر هذه العملية في أجواء جيدة في ظل الجهود التي تبدلها الحكومة في تطبيق قنون الحجر الصحي صرح البنك أنه سوف يقوم بتعزيز موظفي الاستقبال والأمن، كي تمر العملية بأفضل الأحوال، كما أنه سوف يحرص على ضمان واحترام مسافات الأمان المناسبة لسلامة الأشخاص، بالإضافة إلى أنه سيتوخى أعلى درجات السلامة الصحية سواء فيما يخص قواعد النظافة والوقاية، عن طريق تطهير وتعقيم الشبابيك الأتوماتيكية بانتظام.
من أجل تجنب الإكتضاض والتدافع أتناء القيام بهذا العملية أوضح البنك أنه قد جهز أكثر من 900 شباك أوتماتيكي و 1800 من فروعه بالمناطق النائية تحت خدمة المغاربة.

ماهو قدر التعويض الذي سوف تستفيد منه كل أسرة


كما هو معلوم بالنسبة للأشخاص المسجلين في الضمان الاجتماعي المتوقفين عن العمل بشكل مؤقت أو كلي، سوف يستفدون من تعويض مقداره 2000 درهم، أما حاملي بطاقة “راميد” فسوف يستفدون من تعويض يتراوح بين 800 درهم للأسرة المكونة من شخصين أو أقل، 1000 درهم للأسر المكونة من 3 أشخاص إلى 4، و1200 درهم للأسر التي يزيد عدد أفرادها عن أربعة أشخاص.
إذا كانت لديك أي إشكالية بخصوص طريقة تقديم الطلب بالنسبة للأشخاص الذين يتوفرون على بطاقة رميد أو من الأشخاص الذين لا يتوفرون على هذه البطاقة سوف تجد معلومات شاملة في هذا الموضوع.
 طريقة الإستفادة من الدعم للأسر العاملة في القطاع الغير مهيكل التي توقفت عن العمل

تعليقات